العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علاج مذهل لمرض السمنة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

علاج مذهل لمرض السمنة Empty علاج مذهل لمرض السمنة

مُساهمة من طرف منى مصطفى الإثنين يونيو 22, 2020 8:55 am

إن تعريف الإنسان المصاب بالسمنة، هو الإنسان الذي يملك أنسجة دُهْنِية زائدة وقيمة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديه فوق 30. إن مؤشر كتلة الجسم عبارة عن مؤشر يقيس الوزن مقارنة مع الطول. قد تكون للأنسجة الدهنية الزائدة، عواقب صحية وخيمة مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الدهنيات في الدم



أسباب السمنة

أسباب نفسية تؤدي إلى الإصابة بالسمنة ، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتأثرون بسوء الحالة النفسية فهي تؤدي بهم إلى التعرض إلى الزيادة الهائلة في أوزانهم ، فحينما تتدهور أوضاعهم النفسية تزداد شهيتهم للطعام وتجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الأغذية دونما انتباه للسعرات الغذائية الهائلة التي تحويها .

يصاب الشخص بالسمنة نتيجة ارتفاع وتخزين السعرات الحرارية في جسمه، وما يزيد الأمر تعقيداً هو قلة ممارسة التمارين الرياضية أو حتى الخمول والكسل، وكشفت دراسات طبية في الآونة الأخيرة بأن السمنة يمكن وضعها في قائمة المسببات الرئيسية للوفاة، وتنتشر بشكل كبير خاصة بين فئات العمر المبكرة.

قد يكون هناك سبب آخر، وهو تناول بعض الأدوية، تكون آثارها الجانبيّة مؤدّية إلى السمنة، وخاصّة الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون؛ حيث إنّ تناوله يزيد من الوزن بشكل لافت وغير طبيعي.

التشخيص الخاص بمرض السمنة

من الصعب قياس كمية الدهون في الجسم بشكل جازم، فالأمر أصعب ممّا يعتقده الناس، لكن هناك بعض الطرق الفحص التي تكشف عن الدهون الزائدة، مثل: جهاز مؤشر كتلة الجسم (BMI)، حيث يكشف بطريقة جيدة نوعاً ما على كمية الخلايا الدهنية، حيث يقوم جهاز مؤشر كتلة الجسم بتقسيم الجسم بالكيلوجرامات على مربع الطول بالمتر.


كيفية علاج السمنة

يوجد العديد من الأدوية التي من شأنها تقوم بمعالجة السمنة، التي يقوم لطبيب بوصفها يوصفها للمريض، والتي تعمل على إنقاص الوزن، حيث يتم تناول الأدوية كجزء من برنامج كامل للتخلص من السمنة، ولا تؤخذ بطرية وحيدة للعلاج من السمنة، ومن أهم الأدوية الفعالة: دواء ردكتيل والذي يؤدي إلى تخفيف 5 كغم خلال فترة 6-12 شهر، وكذلك دواء أورليستات، والذي يؤدي إلى فقدان 4 كغم خلال فترة 6-12 شهر ، ولا نخفي على القارئ بإن هذه الأدوية كغيرها من الأدوية لها آثار جانبية، مثل: الدوخة، جفاف الفم، الإمساك، والإسهال، واضطراب خفيف في الجهاز الهضمي.

علاج السمنة بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبية تستخدم في علاج السمنة بشكل فعال، حيث تزيد بعض الأعشاب معدل الأيض في الجسم وبالتالي تزيد سرعة عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وهي ايضاً تحتوي علي أنواع أخرى من الأعشاب والتي بها نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة وبالتالي تقلل كميات الوجبات والسعرات الحرارية المستهلكة، وفيما يأتي بعض الأعشاب المستخدمة في علاج السمنة:

الشاي الأخضر
يتم خلط الشاي الأخضر مع وضع اضافات مثل والزنجبيل و قشر الرمان و النعناع ، ويتم شرب هذا الخليط يومياً
الكمون
نقوم بوضع كمية من الكمون في الماء المغلي ثم يضاف اليها ليمونة مقطعة الي حلقات ثم يتم تركة منقوع طوال اليل وبعد ذلك يتم تصفيتة وشرب المنقوع علي الريق

وهذا فيديو يشرح خلطة الليمون بالكمون تخلصك من 5 كيلو شهريا من الشحوم

منى مصطفى

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى