العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ريادة الأعمال أم العمل الحر

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

ريادة الأعمال أم العمل الحر Empty ريادة الأعمال أم العمل الحر

مُساهمة من طرف صفية محمد الإثنين يونيو 22, 2020 8:53 am

ريادة الأعمال أم العمل الحر مصطلحان مختلفان، دعونا نتعرف عليهم في هذا المقال غالبًا ما يكون الطريق إلى ريادة الأعمال مليئاً بالعقبات والحواجز الغير متوقعة ولكن تتسم بيئة ريادة الأعمال بالإبداع والتميز، هناك الكثير من الليالي التي لا ينام بها الشخص الريادي لأن الشخص الريادي يتعب كثيرا من اجل الحصول على الربح.

ولكن على الرغم من كل هذه المصاعب، يشرع الآلاف من رواد الأعمال في هذه الرحلة كل عام في تصميم هذه الرؤية لتحقيق ثمارها وتلبية الاحتياجات التي يرونها في المجتمع، وهي تفتح أعمالًا تجارية من الطوب أو تطلق شركات ناشئة للتكنولوجيا أو تقدم منتجًا أو خدمة جديدة إلى السوق.

إذن ما الذي يحفز رواد الأعمال على المجازفة عندما يركض كثيرون آخرون في الاتجاه الآخر؟ على الرغم من أن دوافع كل شخص دقيقة وفريدة من نوعها.



بينما يعمل المُستقل (فري لانسر) على تلبية احتياجات السوق لكن بصورة مختلفة، يبحث عن أسواق قائمة، ويصبح منافس في هذا السوق فيقوم المُستقل بالبحث عن فرصة عمل في تخصصه بداخل أسواق العمل المُستقرة، فهو لا يمتلك المال، ولن يتحمل المخاطرة به، يقوم بتلبية احتياجات أصحاب الأعمال؛ حيث يعمل لحسابه الخاص دون أن يكون تابعا لشركة أو مؤسسة ما، فيقدم خدمته للمستهلكين، ويتلقى المقابل المادي المناسب عن الخدمة التي قام بها.



ريادة الأعمال والعمل الحر ما الفرق بينهما؟
بصفتك صاحب عمل حر، لا يٌدفع لك سوى مقابل ساعات عملك.

من ناحية أخرى، بصفتك رائد أعمال، إذا نجح عملك، فستربح الأموال على مدار الساعة.



هذا لا يعني أن كونك رائد أعمال أنك مرتاح، لذا معظم رياديي الاعمال يعملون لساعات طويلة تعادل وظيفتين بدوام كامل. لكن عندما تؤتي أفكار رائد الأعمال ثمارها، يتم مكافأتها بشكل جيد للساعات التي وضعوها والمخاطر التي تحملها.



أما صاحب العمل الحر (الفري لانسر) يعمل بشكل لا يصدق، وفقًا لدراسة تم الاستشهاد بها في مجلة The Economist، يعمل المستقلون بمعدل 6٪ ساعات إضافية في الأسبوع مقارنة بأولئك الذين يعملون في العمل الوظيفي الروتيني مع ذلك، لديه خيار أسلوب حياة مرن، يمكنه أن تناسب عملك حول أي شيء آخر يحدث في حياتك، ويمكنك اختيار مقدار أو القليل من عملك. بصفتك رائد أعمال – على الأقل خلال المراحل الأولى من رحلتك – ستكون على الطريق دون توقف.





ريادة الأعمال أم العمل الحر – مهارات أم أفكار
مع رائد الأعمال كل شيء عن الفكرة. لديك فكرة ستؤدي إلى تغيير العالم – أو على الأقل كسب الكثير من المال – ومن ثم يمكنك تحقيق ذلك. أنت تتبع رؤيتك الإبداعية، وتحولها إلى حقيقة واقعة. كلما كانت فكرتك أفضل كلما زادت الأموال التي ستجنيها.

ريادة الأعمال أم العمل الحر؟
ريادة الأعمال أم العمل الحر؟
بالنسبة إلى صاحب العمل الحر (الفري لانسر)، تكون القيمة الأساسية في مهاراتك. يمكنك أن تكون مبرمج جافا؟ يمكنك أن تكتب خطة تسويقية؟ يقوم العملاء بتعيينك في مجموعة المهارات الخاصة بك، ومن وظيفتك تقديم المشروع استنادًا إلى الرؤية الإبداعية لعميلك. بالطبع، ستحتاج إلى أن تكون مبدعًا في استخدام مهاراتك، ويمكنك تقديم الأفكار إلى الطاولة.

https://www.be-marketer.com/%d8%b1%d...e%d8%aa%d8%a7/

صفية محمد

المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى