العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

6 اسباب تمنع الشركة من توظيفك

اذهب الى الأسفل

6 اسباب تمنع الشركة من توظيفك Empty 6 اسباب تمنع الشركة من توظيفك

مُساهمة من طرف صفوت محمود الإثنين يونيو 22, 2020 8:38 am

6 اسباب تمنع الشركة من توظيفك




كانت سيرتك الذاتية محضرة بأسلوب محترف و قمت بكل الأعمال الأساسية قبل المقابلة و ظننت بأن المقابلة كانت ممتازة جداً، إذاً، ما السبب في عدم حصولك على عقد عمل؟ هنا نقدم لك اسباب غالباً ماتؤدي إلى فشل الباحثين عن العمل وعن فرص وظائف في مصر بالحصول على وظيفة أحلامهم.


1- عدم الاستعداد الجيد للمقابلة :
العديد من الباحثون إلى العمل ينجحون بالحصول على مقابلة و لكنهم يخيبوا آمال مسؤولو التوظيف بقلة تحضيرهم الواضحة للمقابلة. التحضير القليل للمقابلة يتضمن إهمال إجراء الدراسات حول الشركة و عدم الإطلاع على جديد المهنة و عدم فهم متطلبات الشركة و عدم إمتلاك الإجابات على أكثر أسئلة المقابلات شيوعا. عليك أن تدخل المقابلة و أنت مسلح بأكثر كم من المعلومات حول الشركة و مهنتها و الوظيفة التي تتقدم إليها حتى يتسنى لك تصميم و تفصيل إجاباتك و وضع مهاراتك و خبراتك السابقة في أسلوب يعرض مدى مناسبتك بشكل أكثر من غيرك للمنصب الذي تتقدم عيله و ما تستطيع أن تقدمه للشركة من مساهمات قيمة.

2- عدم إالاهتمام والجدية :
كذلك عدم ملاحظة رب العمل أنك مهتم فعلاً بالمنصب الوظيفي، نتيجة إهمالك لإظهار اهتمامك الحقيقي بالعمل الذي تريد أن تشغله، فأنت لم تظهر لصاحب العمل أنك تعرف الكثير حول الشركة ولم تطرح الأسئلة التي تتعلق بالعمل وتظهر اهتمامك به بشكل واضح.

3- عدم اظهارك للقيمة التى ستضيفها للشركة

إذا لم تكن مقتنعا بمساهمتك التي ستضيفها للشركة سيكون إقناع مسؤول التوظيف بتوظيفك أمر صعب جداً، خلال جلوسك على كرسي المقابلة تأكد من أنك مطلع اطلاع تام على مطالب المنصب الذي تود شغله وأنك تستطيع التحدث عن عملك السابق وعن قدراتك ومؤهلاتك ومهاراتك التي لها علاقة بالوظيفة المتقدم إليها.

4- توقعك الدائم والمستمر بأنك ستفشل في المقابلة

حيث يؤثر سلباً على تصرفاتك وكلامك ويفقدك ثقتك بنفسك أمام رب العمل، فأغلب الباحثين عن عمل يتبعون هذه الأوهام والأقاويل وخصوصاً إن كانت فرصهم قليلة في إيجاد عمل مناسب بعد أن كانوا عاطلين عن العمل لفترة من الزمن.

5- سبب متعلق بمدى تأثير شخصيتك

الكاريزما (الشخصية) التي تمتلكها لم تكن جذابة ومثيرة للاهتمام كما يجب، فالكاريزما تعتبر من أقوى العوامل التي تساعدك على إقناع رب العمل بما تمتلكه وربما نجاحك في المقابلة الوظيفية، وهي بالنتيجة تحدد إذا ما تم قبولك في العمل أو رفضك

6 – عدم كفاءة مراجعك

حيث تعتبر المراجع الخطوة الأخيرة في عملية التوظيف والتي يمكن أن تقضي على فرصتك في شغل المنصب وربما تكون فرصتك في الحصول على عرض العمل فقبل إعطاء رئيس عملك المحتمل إسماء أية أشخاص للرجوع إليها في حال رغبتهم بالسؤال عنك، تأكد من أنك على معرفة تامة برأي هؤلاء الأشخاص فيك حتى تتجنب المفاجأت الغير سارة .

فى النهاية عليك ان تتعلم من التجربة ،لا تجعل الأيام تمر بعد المقابلة دون أن تقيّم حالتك وتتساءل ما الذي أفقدك فرصة العمل، ذلك حتى تستنتج الأسباب في أنك لم تكن الشخص المناسب للموقع أو المهمة التي تريد أن تشغلها، أو أنك لا تمتلك المؤهلات العلمية والمهارات التي يريدها رب العمل، هذا سيمكنك من الحصول على مهارات إجراء المقابلة بدءاً من الشيء الجيد الذي قمت به خلال المقابلة وما هو الأفضل والذي يمكنك أن تفعله مستقبلاً، انتهاءً بالأخطاء التي ارتكبتها أو الأسئلة التي تعثرت بها أو صعبت عليك، لتصبح أكثر وعياً وتحسن وضعك كمرشح ومن ثم تستفد في مقابلات عملك المستقبلية.

صفوت محمود

المساهمات : 771
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى