العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي أفضل الأطعمة التي تكافح السرطان

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تعرف علي أفضل الأطعمة التي تكافح السرطان Empty تعرف علي أفضل الأطعمة التي تكافح السرطان

مُساهمة من طرف منى مصطفى الإثنين يونيو 22, 2020 8:51 am

أفضل الأطعمة التي تكافح السرطان


لا يوجد طعام واحد يمكن أن يمنع السرطان لكن الجمع الصحيح بين الأطعمة قد يساعد في إحداث تغيير في أوقات الوجبات ، حقق توازن بين ثلثي الأطعمة النباتية على الأقل وليس أكثر من ثلث البروتين الحيواني.



الفواكه والخضروات غنية بالعناصر المغذية للسرطان وكلما زاد لونها زاد عدد العناصر الغذائية التي تحتويها هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في تقليل خطرك بطريقة ثانية أيضاً ، عندما تساعدك على الوصول إلى وزن جسم صحي والحفاظ عليه إن حمل رطل إضافية يزيد من خطر الإصابة بسرطانات متعددة بما في ذلك سرطانات القولون والمريء والكلى تناول مجموعة متنوعة من الخضروات وخاصة الخضار الداكنة والأحمر والبرتقال.
منتجات الفولات مقاومة للسرطات


حمض الفوليك الذي يحدث بشكل طبيعي هو فيتامين ب مهم قد يساعد في الحماية من سرطان القولون والمستقيم والثدي يمكنك العثور عليها بوفرة على طاولة الإفطار تعتبر حبوب الإفطار المدعمة ومنتجات القمح الكامل مصادر جيدة للفولات وكذلك عصير البرتقال والبطيخ والفراولة.

المصادر الجيدة الأخرى للفولات هي الهليون والبيض يمكنك العثور عليها أيضاً في الفول وبذور عباد الشمس والخضروات الخضراء المورقة مثل السبانخ أو الخس الروماني أفضل طريقة للحصول على الفولات ليست من حبوب منع الحمل ، ولكن عن طريق تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب المخصب يجب على النساء الحوامل أو اللائي يصبحن حاملات تناول مكملات للتأكد من حصولهن على ما يكفي من حمض الفوليك للمساعدة في منع بعض العيوب الخلقية.
الطماطم مكافحة للسرطان




سواء كان اللايكوبين الصباغ الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر أو شيء آخر غير واضح لكن بعض الدراسات ربطت بين تناول الطماطم وتقليل خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا تشير الدراسات أيضاً إلى أن منتجات الطماطم المصنعة مثل العصير أو الصلصة أو العجينة تزيد من احتمال مكافحة السرطان.
الشاي المضاد للسرطان المحتمل




على الرغم من أن الأدلة لا تزال متقطعة فإن الشاي وخاصة الشاي الأخضر ، قد يكون مقاتل قوي للسرطان في الدراسات المعملية تباطأ الشاي الأخضر أو منع تطور السرطان في خلايا القولون والكبد والثدي والبروستاتا كما كان له تأثير مماثل في أنسجة الرئة والجلد وفي بعض الدراسات طويلة الأجل ارتبط الشاي بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان المثانة والمعدة وسرطان البنكرياس ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في البشر قبل أن يوصى بالشاي كمقاتل للسرطان.
العنب والسرطان




يحتوي العنب وعصير العنب وخاصة العنب الأرجواني والأحمر على ريسفيراترول والذي له خصائص مضادة للأكسدة قوية ومضادة للالتهابات في الدراسات المختبرية منعت هذا النوع من الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى عملية السرطان في الخلايا لا يوجد دليل كافٍ على القول بأن تناول العنب أو شرب عصير العنب أو النبيذ (أو تناول المكملات الغذائية) يمكن أن يمنع أو يعالج السرطان.
الفاصوليا لمكافحة السرطان



الفاصوليا جيدة جدًا بالنسبة لك فليس من المفاجئ أنها قد تساعد في محاربة السرطان أيضاً أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية القوية التي قد تحمي خلايا الجسم من الأضرار التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان في المختبر أدت هذه المواد إلى إبطاء نمو الورم ومنع الأورام من إطلاق مواد تضر الخلايا القريبة.

منى مصطفى

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى