العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا Empty احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا

مُساهمة من طرف مؤمن خيرت الإثنين يونيو 22, 2020 8:41 am

الكمامة الطبية


بعد أن أصدرت العديد من دول العالم قرارات هامة بخصوص ارتداء الكمامة الطبية، ووضعت العقوبات المشددة على من يخالف القوانين و يتخلف عن ارتداء الكمامة / وبذلك فقد أصبح ارتداء الكمامة هو أمر إجباري و إلزامي لجميع المواطنين في كافة تحركاتهم، و خاصة عند دخول أي من المنشآت العامة، أو استقلال المواصلات بمختلف أنواعها، وذلك ضمن المزيد من الإجراءات الاحترازية بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا BNbN5q-23692093-1
احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا


ولكن يجب الانتباه إلى أن ارتداء الكمامة الطبية، ليس كافيا من أجل منع الاصابة بالعدوى بل إن هناك طريقة صحيحة يجب اتباعها عند ارتداء الكمامة،من أجل الاستفادة الكاملة من ارتداءها والابتعاد في نفس الوقت عن ارتكاب بعض الأخطاء التي ترفع خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المعدية، وخاصة فيروس كورونا المستجد.

ومن خلال السطور القليلة التالية، نستعرض معا أحبتي أهم الأخطاء التي يجب على الشخص أن يتجنب القيام بها عند ارتداء الكمامة الطبية، وهي :
أولا : عدم اتباع الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة الطبية


حيث يجب الالتزام بالطريقة الصحيحة عند القيام بارتداء الكمامة، حيث يجب إحكام الكمامة جيدا لتغطي الفم والأنف ، وبذلك تعمل على منع وصول الفيروسات والجراثيم إليهما.

ثانيا : عدم ارتداء الكمامة لأكثر من 3 ساعات


هناك من يقوم بارتداء الكمامة الطبية لفترات طويلة، تصل الى مدار اليوم كله، و الاصح أنه يجب استبدالها كل ساعات، حتى لا تصبح الكمامة مصدر للجراثيم و الفيروسات و الميكروبات ، خاصة وأنها مع الوقت تصبح أقل كفاءة و أقل فعالية في القيام بعملها .

ثالثا : الابتعاد عن لمس الكمامة بعد ارتدائها


خاصة أن الأيدي تكون مليئة بالأتربة والجراثيم والفيروسات والميكروبات الضارة، ولهذا نشدد على ضرورة تجنب لمس الكمامة الطبية بالأيدي بعد ارتدائها، لأن ذلك يتسبب بشكل مباشر في تلويثها، وأنها تفقد فعاليتها وقدرتها على الحماية ، والأفضل ان يتم القيام بغسل الأيدي بالماء والصابون قبل لمس الكمامة.
احذر من أخطاء ارتداء الكمامة لأنها تزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا ANYZFG-23692093-1

رابعا : تجنب تطهير الكمامات بالمواد الكيمائية


بداية يجب الانتباه إلى أن استخدام أي من المواد الكيميائية المتنوعة في تطهير الكمامات الطبية، يتسبب فورا فى إتلافها، وتصبح بدون أي قدرة على الوقاية من الجراثيم والفيروسات والميكروبات المختلفة،والصحيح أنه يجب ارتداء الكمامة الطبية مرة واحدة فقط، وبعد خلعها يتم تقطيعها الى عدد من القطع الصغيرة، ثم يتم رش الكحول عليها، ثم يتم وضعها في كيس يغلق جيدا ثم يتم إلقائه في القمامة.
خامسا :اختيار الحجم المناسب من الكمامة الطبية


يجب الحرص على أن يكون حجم الكمامة مناسب للوجه، حتى يكون لها القدرة على تغطية الفم والأنف بالكامل وبشكل محكم، فيتم منع وصول الفيروسات والجراثيم إليها، وبذلك يتحقق الاستفادة الكاملة من ارتداء الكمامة الطبية في الوقاية من الإصابة بالأمراض وخاصة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا :



مؤمن خيرت

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى