العربي الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة Empty وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

مُساهمة من طرف منى مصطفى الإثنين يونيو 22, 2020 9:13 am

رائحة المهبل الكريهة


من الأمور المزعجة بالنسبة لكثير من النساء هو رائحة المهبل الكريهة، ويكون ذلك بسبب البكتيريا والفطريات التي تنتج بسبب التعرق، وتنتج أيضاً خلال فترة الدورة الشهرية، حيث تحتاج هذه المنطقة الحساسة إلي الإهتمام والنظافة بإنتظام، وتحتاج إلي التعقيم والتطهير بصفة مستمرة، لذلك سوف نتعرف اليوم علي وصفات طبيعية مضمونة تخلصك من رائحة المهبل الكريهة نهائياً.




وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة


1- وصفة خل التفاح
يتم ذلك بأخذ حماماً من خل التفاح حيث إن الخل يقضي علي رائحة المهبل، ويقضي على البكتيريا التي تسبب الرائحة المهبلية الكريهة، ويتم ذلك عن طريق مزج كأسين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ، ونجلس فيه لمدة عشرين دقيقة، ونكرر هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع، كما يمكننا شرب كأس من الماء الممزوج مع ملعقتين أو ملعقة من خل التفاح بشكل يومي.

2- وصفة صودا الخبز
نقوم بإضافة نصف كأس من صودا الخبز إلى مياه الإستحمام، وننقع الجزء السفلي من الجسم في المزيج لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بتجفيف أنفسنا جيداً بإستعمال منشفة نظيفة، حيث ستلاحظين إختفاء الرائحة نهائياً.

3- وصفة بذور الحلبة
نقوم بنقع ملعقتين أو ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كأس من الماء قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي نصفي المنقوع ونشرب الماء على الريق، حيث هذه الوصفة لها مفعول السحر في التخلص من رائحة المهبل الكريهة.

4- وصفة زيت شجرة الشاي
نقوم بإضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كأس من الماء، ونقوم بشطف المنطقة الحساسة بالمزيج يومياً، أو عدة مرات في الأسبوع، وسوف تنتهي الرائحة الكريهة نهائياً مع الإستمرار علي هذه الوصفة.

5- وصفة الثوم
يعتبر الثوم من أقوي المضادات الحيوية الطبيعية، والذي يعمل علي التخلص من رائحة المهبل الكريهة، ويتم ذلك بأكل فصين أو فصاً من الثوم المطبوخ أو النيء يومياً في الصباح الباكر على الريق مع كأس من الماء الدافئ، وتستمري علي ذلك لمدة أسبوع وسوف تلاحظين نتيجة ممتازة.

6- وصفة أوراق النيم
يتم غلي حفنة من أوراق النيم في وعاء من الماء، ثم نقوم بتصفيته ونتركه لكي يبرد، ثم نشطف منطقة المهبل بشكل يومي لعدة أيام، حيث أن أوراق النيم لها فائدة كبيرة جداً في التخلص من هذه الرائحة مع المداومة عليها.

إرشادات ونصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

- قومي بإرتداء سراويل من القطن والإبتعاد عن السراويل المصنوعة من الأنسجة الصناعية، لأنها تحجز الرطوبة، وتعمل علي نمو البكتريا والفطريات.

- إبتعدي تماماً عن تناول المشروبات السكرية، والكافيين، والكربوهيدرات المكررة، لأن السكر يعزز إنتاج الخميرة المسببة للفطريات.

- قومي بغسل المهبل بصابون غير معطر، لأن إستعمال الصابون المعطر يجعل الرائحة أسوء لأنه يحتوي على مواد مهيجة تسبب زيادة في الإفرازات، والتي تعمل علي إصدار الرائحة الكريهة.
- إحرص علي تناول الحمضيات كالليمون الحلو، والعنب، والجريب فروت، والبرتقال، والتوت البري، والأناناس، لأنها تكافح الإلتهابات المهبلية، وتمنع الرائحة الكريهة لغناها بفيتامين C.

- إحرص علي تغيير الفوط الصحية وقت الدورة الشهرية، حيث أن دم الحيض له رائحة مميزة بالرغم من أنه نظيف ولكن داومي علي النظافة.

- إحرص علي شرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم من أجل طرد البكتيريا الضارة من الجسم، والتي تعمل علي إنبعاث الرائحة الكريهة من المهبل.

رابط الموضوع الأصلي https://3alamhawaa4u.blogspot.com/20...g-post_19.html

منى مصطفى

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى